أسعار النفط ترتفع 1% بالجلسة الأسيوية لافتتاح الأسبوع

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع في أسعار العقود الآجلة للنفط الخام وذلك لأكثر من 1% خلال الجلسة الآسيوية، كما شهد خام نايمكس ارتفاع لم يشهده منذ 8 يناير لعام 2020.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس ارتفاع بنسبة 1.38 % ليتم التداول بذلك عند سعر 60.81 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 59.98 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن التداول بالأمس انتهى عند سعر 59.47 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت ارتفاع بنسبة 1.18 % ليتم التداول بذلك عند سعر 63.57 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 62.83 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن التداول انتهى بالأمس عند سعر 62.43 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار الدولار الأمريكي انخفضت بنسبة 0.10 % ليصل بذلك التداول عند 90.33، بينما بدأت الافتتاحية عند 90.42، وينبغي الإشارة إلى أن التداول على الدولار بالأمس انتهى عند 90.48.

بيانات الاقتصاد الياباني

أعلن الاقتصاد الياباني عن البيانات الخاصة بالقراءة الأولية التي تم تعديلها موسميًا والخاصة بالناتج المحلي الإجمالي، وقد أظهرت هذه البيانات انخفاض في النمو لتصل إلى 3 % بعد إن كانت 5.3 % في الربع الثالث من العام الماضي، وقد تفوقت بذلك على التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض النمو ليصل إلى 2.4 %.

كما أعلن مكتب مجلس الوزراء الياباني عن البيانات الخاصة بالناتج المحلي الإجمالي ليشير إلى اتساع ثاني أكبر اقتصاديات آسيا، إلى جانب ثالث أكبر اقتصاد في العالم، وثالث أكبر دولة صناعية في العالم لتصل إلى 12.7 % وذلك على المستوى السنوي خلال الربع، لتتفوق بذلك على التوقعات التي تشير إلى 10.1 %، مما نشر التفاؤل بشأن تعافي الطلب على النفط.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الموافق 15 فبراير لعام 2021، كما أننا اخبرناكم بالبيانات التي أعلن عنها مجلس الوزراء الياباني.

Exit mobile version