أسعار النفط ترتفع مع إيجابية البيانات الاقتصادية الأمريكية

أسعار النفط في العالم شهدت ارتفاع نوعي خلال تعاملات اليوم الخميس الموافق 29 إبريل من عام 2021 الجاري، هيا بنا نطلع إلى التقرير القادم لنكتشف المستويات التي وصلت عندها هذه الأسعار بتاريخ اليوم.

أسعار النفط في العالم       

في ظل الحديث عن أسعار النفط في العالم علينا أن ندرك أنها سيتم طرحها فعليًا على حواف البيانات الاقتصادية التي سنوضحها لكم في الفقرة الأخيرة، فمن المنتظر أن تصدر البيانات اليوم عن أكبر مستهلك للنفط في العالم وهو الاقتصاد الأمريكي بكل تأكيد.

في نفس سياق حديثنا عن أسعار النفط اليوم الخميس الموافق 29 إبريل 2021 فقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس اليوم ارتفاع بنسبة 0.47 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 64.01 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 63.70 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت أمس عند سعر 63.86 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.37 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 67.43 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 67.18 دولار أمريكي للبرميل الواحد مع الأخذ في الاعتبار مواجهة العقود لهبوط واضح في السعر بعد نهاية التداولات أمس بمعدل 67.72 للبرميل.

وفي الجانب الآخر ارتفعت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار ارتفعت بنسبة 0.02 % ليصل التداول عند 90.56، بينما بدأت الافتتاحية عند 90.54، وانتهى التداول أمس عند 90.61.

بيانات الاقتصاد الأمريكي

ينتظر المستثمرين خلال الوقت الحالي أن يتم الكشف عن قراءة إجمالي الناتج المحلي الأولي في الولايات المتحدة بواسطة أكبر اقتصاد عالمي وهو الاقتصاد الأمريكي، لتكون هذه القراءة عن ربع العام الجاري فمن الممكن أن توضح هذه القراءات ضخامة لأكبر اقتصاد عالمي بمعدل 6.3% أي بما يقابل نمو بمعدل 4.3% خلال عام 2020 الماضي في ربعه الرابع.

ومن جهة أخرى فإن إجمالي قراءة الناتج المحلي الأولية من الممكن أن تقوم بعكس الحجم بالأسعار لتسارع النمو خلال الربع الفاصل الماضي ليكون حتى 2.6% بمقابل 2.0% خلال الربع الرابع الحالي.

 

Exit mobile version