إعلان
اسعار النفط اليوم

أسعار النفط تتراجع مع ارتفاع مؤشر الدولار الامريكي وزيادة حالات الكورونا

إليك في الفقرات القادمة تقرير مفصل عن أسعار النفط في العالم والمدى الذي وصلت إليه خلال اليوم الأربعاء الموافق 21 إبريل 2021.

أسعار النفط في العالم

التنبؤات المحيطة بشأن انخفاض مخزونات النفط في أمريكا أثناء هذا الأسبوع تسببت في أن تشهد أسعار النفط في العالم ارتفاع نسبي مع بداية تعاملات الأسبوع.

كما أن انخفاض الدولار أمام العملات الرئيسية والقيود التابعة لمجموعة أوبك + على المعروضات النفطية أيضاً كانت التنبؤات لها يد في شهودهم لهذه القيم.

فقد شهدت أسعار النفط في العالم والعقود الآجلة لخام نايمكس انخفاض بنسبة 0.43 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 62.12 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 62.39 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند سعر 62.67 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.23 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 66.07 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 66.22 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند 66.57 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

إعلان

وفي الجانب الآخر ارتفع أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار ارتفعت بنسبة 0.07 %  ليصل التداول عند 91.27، بينما بدأت الافتتاحية عند 91.21، وانتهى التداول بالأمس عند 91.24.

بماذا تسعى الحكومات الآسيوية؟

تبذل الحكومات الآسيوية قصارى الجهود من أجل تأمين منح لقاحات كوفيد 19 خاصة بعد زيادة أعداد المصابين به خلال الفترات الأخيرة.

والجدير بالذكر أن ارتفاع حالات المصابين بفيروس كورونا قد يكون له سبب رئيسي في إنهاك الأنظمة الطبية من اليابان للهند التي تعد مستهلك الطاقة الثالث الأكبر في العالم، بالإضافة إلى أنه يتسبب أيضاً في عودة الاحتياطات الناتجة من هذا الفيروس والتي ينتج عنها قرارات مثل إنشاء حجر صحي أو تطبيق حزم وقيود للسفر، وبالطبع هذا يزيد من القلق على طلب الطاقة ويؤثر سلباً على أسعار النفط في العالم بوجه عام.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى