اسعار النفط اليوم

أسعار النفط تتأرجح صعودا وهبوطا مع الدولار مع عدم وضوح الرؤية حول كورونا

شهدت أسعار النفط في العالم تذبذب في أسعار العقود الآجلة في هذه الفترة ثم عادت الأسعار للارتفاع مرة أخرى في الجلسة الآسيوية، وفي الجانب الآخر شهد الدولار الأمريكي انخفاض في الأسعار وذلك يرجع إلى العلاقة العكسية الموجودة بينهم.

أسعار النفط في العالم

لم يتم إصدار أي بيانات اقتصادية اليوم الخميس من قِبل الاقتصاد الأمريكي الذي يعتبر أكبر مستهلك ومنتج للنفط وذلك يرجع إلى إجازة عيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن ينبغي الإشارة إلى أن أسعار النفط عالميًا تتعافى بشكل تدريجي وذلك يرجع إلى انتشار نتائج إيجابية حول لقاح فيروس كورونا (كوفيد-19) إلى جانب التطورات التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية في هذه الفترة من تسعير الأسواق وغيرها من الأمور الأخرى الناتجة عن تولي بايدن لأمور البيت الأبيض بشكل رسمي.

وقد شهدت أسعار العقود الآجلة لنفط الخام نيمكس انخفاض في الأسعار بنسبة 0.02% حيث بدأت الافتتاحية عند سعر 45.90 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأ التداول عند سعر 45.89 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن التداول انتهى يوم الأربعاء عند سعر 45.71 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما شهدت العقود الآجلة لأسعار خام برنت ارتفاع في الأسعار بنسبة 0.21% حيث بدأت الافتتاحية عند سعر 48.76 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأ التداول عند سعر 48.86 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن التداول انتهى يوم الأربعاء عند سعر 48.61 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية

قامت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء بالإعلان عن تقريرها الذي أشار إلى ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بنسبة 4% حتى تصل بذلك إلى 2.2 مليون برميل، بينما انخفضت مخزونات المشتقات المقطرة إلى نسبة 8% حتى تصل بذلك إلى 1.4 مليون برميل.

وينبغي الإشارة إلى أن هذا التقرير يختلف عن آخر تقرير لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية والذي تم الإعلان فيه عن عجز مخزونات النفط إلى 0.8 مليون برميل، وذلك على عكس التوقعات التي أعلنت عن تقلص الفائض إلى 0.7 مليون برميل، بينما تراجعت مخزونات النفط إلى 488.7 مليون برميل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى