إعلان
اسعار النفط اليوم

أسعار النفط تبدأ تعاملات الاسبوع على تراجعات محدودة

أسعار النفط في العالم شهدت انخفاض خلال تعاملات بداية الأسبوع بتاريخ اليوم الاثنين الموافق 3 مايو من عام 2021 الجاري، هيا بنا نطلع إلى التقرير القادم لنكتشف المستويات التي وصلت عندها هذه الأسعار.

أسعار النفط في العالم       

من المعروف أن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك+ قد قامت بالاتفاق على زيادة إنتاج النفط لمعدل يزيد عن 2.000.000 برميل بشكل يومي بين كلاً من شهري مايو ويوليو القادمين.

وفي نفس سياق حديثنا عن أسعار النفط اليوم الإثنين الموافق 3 مايو 2021 فقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس اليوم انخفاض بنسبة 0.49 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 63.33 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 63.64 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول اختتمت في الأسبوع السابق عند سعر 63.58 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.32 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 66.49 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 66.70 دولار أمريكي للبرميل الواحد، مع الأخذ في الاعتبار أسعار التداول اختتمت في الأسبوع الماضي عند المعدل السعري 91.28 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر ارتفعت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار ارتفعت بنسبة 0.10 % ليصل التداول عند 91.34، بينما بدأت الافتتاحية عند 91.25، وانتهى التداول الأسبوع السابق عند 91.28.

بيانات الاقتصاد الأمريكي

 

المستثمرين يرتقبون التصريح بقراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي الأخيرة خلال الوقت الحالي والتي ستصدر بواسطة ماركيت بالولايات المتحدة.

فالجدير بالذكر أن هذه القراءة بإمكانها عكس الاتساع لقيمة 60.7 بالمقارنة مع 60.6 ضمن قراءة شهر إبريل السابق الأولية وبمواجهة اتساع 59.1 في شهر مارس السابق.

فكل هذا قبل الشهود الفعلي بواسطة الاقتصاد الأمريكي لصدور القراءة التابعة لمؤشر الإنفاق على البناء، فمن الممكن أن تقوم بتوضيح زيادة بقيمة 1.7% بمقابل انخفاض بقيمة 0.8% في فبراير السابق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى