أخبار نفط الخليج

أسعار النفط بالخليج ترتفع بعد إعلان ترامب المبكر فوزه بالانتخابات

ارتفعت أسعار النفط في السعودية اليوم الاربعاء بشكل بسيط وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي ترامب فوزه بشكل مبدأي على منافسه الديمقراطي جو بايدن الذي كان يتوقع أن يفوز في الانتخابات.

أسعار النفط في السعودية اليوم الاربعاء

شهد النفط ارتفاع في الأسعار حيث بلغ سعر غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفاع بنسبة 0.4% أي ما يعادل 15 سنت وبذلك يصل السعر إلى 37.51 دولار أمريكي للبرميل الواحد، كما ارتفع خام برنت بنسبة 0.2% أي ما يعادل 8 سنت وبذلك يصل السعر إلى 39.63 دولار أمريكي وذلك بعد إن جرى تداوله بين 39.85 و 40.80 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية

أعلن الرئيس الأمريكي ترامب فوزه بشكل مبدأي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وذلك بعد توقع منافسه الديمقراطي جو بايدن أن يفوز هو في الانتخابات، وتعتبر هذه النتيجة ليست نتيجة نهائية حيث سيتم فرز الأصوات في مجموعة من الولايات وقد يستغرق هذا الأمر لبضع ساعات أو بضع أيام.

وينبغي الإشارة إلى أن أسعار النفط قد ارتفعت بالرغم من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في عدد كبير من الدول الأوروبية بشكل خاص وفي العالم بشكل عام وهذا يزيد من المخاوف الخاصة بقلة الطلب على الوقود.

أرباح شركة أرامكو السعودية

قامت شركة أرامكو السعودية بالإعلان عن دمج نتائج قطاع التكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو السعودية مع أول نتائج مالية ربعية كاملة لشركة سابك (الشركة السعودية للصناعات الأساسية)، كما أشارت الشركة أيضًا إلى أن عملية الدمج والتكامل ستمضي في طريقها لتحقيق استراتيجية قطاع التكرير والمعالجة والتسويق والهدف من كل هذا هو إيجاد قيمة التكامل في قيمة المواد الهيدروكربونية.

وينبغي الإشارة إلى أنه بالرغم من زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا إلا أن النتائج الخاصة بقطاع التنقيب والإنتاج شهدت تحسن كبير بعد زيادة أسعار النفط بالأمس.

وفي نهاية المقال نكون عرضنا لكم أسعار النفط في السعودية اليوم الاربعاء كما أننا اخبرناكم بالارباح التي حققتها شركة أرامكو السعودية في هذا الأسبوع بالرغم من زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى