إعلان
اسعار النفط اليوم

أسعار الخام الأمريكي تنخفض بمعدل يزيد عن 2.5 دولارا للبرميل

أسعار النفط في العالم شهدت اتساع إضافي متراجع حين تم افتتاح السوق الأمريكية وفقدت من خلال ذلك ما يزيد عن 2.5% لتبتعد عن المستوى الأعلى لها منذ 6 أسابيع والذي سجل خلال وقت سابق عبر التعاملات التي أجريت أمس.

أسعار النفط في العالم

ما تم شهوده فيما يخص أسعار النفط في العالم كان بقبالة المعاناة من الخسارة الأولية التي شهدت خلال آخر 4 أيام مضت، حيث أن هذه الخسارة كانت ناتجة عن عمليات الجني للأرباح والتصحيحية لكي تواكب تفشي انتشار كوفيد 19 بالهند خاصة مع سعي الحكومة الهندية لزيادة العمليات الخاصة بالإغلاق لأجل الحد من هذا الفيروس.

وفي سياق حديثنا عن هذا الأمر فإن الخام الأمريكي قد شهد انخفاض بمعدل يزيد عن 2.5 ليصل إلى المستوى 63.25 دولار للبرميل، في حين أن الافتتاحية بدأت عند مستوى 64.86 دولار للبرميل، أما المستوى الأعلى الذي تم شهوده فكان عند 64.93 دولار، وبالنسبة لخام برنت فقد تدنى إلى معدل 2.8% لمستوى 66.46 دولار للبرميل من الافتتاحية التي بلغت 68.38 دولار، أما المستوى الأعلى فقد سجل في 68.50 دولار.

ومن جهة أخرى فإن الخام الأمريكي قد شهد ارتفاع بمعدل 1.9% عند تسوية الأسعار خلال يوم الخميس أول أمس في المكسب اليومي الثالث على التوالي، كما أنه قد بلغ المستوى الأعلى له على الإطلاق خلال 6 أسابيع عند 65.44 دولار، أما خام برنت فقد زاد بمعدل 2.3% بالإضافة إلى أنه قام بتسجيل المستوى 68.49 دولار لأعلى برميل منذ 15 مارس السابق.

هذا وقد عاد الانتقال السعري الأخير الذي شهد في الأساس إلى تنبؤات التسارع العالمي للطلب على النفط في نصف العام الثاني وخاصة الطلب في أوروبا والولايات المتحدة مع استمرار المعافاة اقتصادياً من كوفيد 19.

تصريحات وزارة الصحة الهندية

صرحت وزارة الصحة الهندية أول أمس بأنها رصدت معدل الإصابة الجديدة بفيروس كورونا ليبلغ 379.257 في الهند لتكون هذه الحصيلة هي الحصيلة الأعلى للإصابات اليومية منذ بداية انتشار هذا الفيروس ليصل الإجمالي بذلك ما يزيد عن 18 مليون إصابة، وبالتالي فإن الهند أصبحت الدولة الثانية المتضررة بدرجة كبيرة من هذا الفيروس بعد دولة الولايات المتحدة الأمريكية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى