أخبار أسواق النفط

أرامكو تعلن عن إكتشاف 4 حقول للزيت والغاز في حقل الريش السعودية

قام وزير الطاقة السعودي بالإعلان عن اكتشافات النفط في السعودية حقل الريش الذي اكتشفته شركة الزيت العربية السعودية والتي تسمى شركة أرامكو السعودية، وكان حقل الريش من ضمن 4 حقول أخرى للزيت والغاز تم اكتشافهم في أماكن متفرقة في المملكة العربية السعودية.

اكتشافات النفط في السعودية حقل الريش

أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان عن اكتشافات النفط في السعودية حقل الريش حيث تم اكتشاف فيه زيت غير تقليدي، ويقع حقل الريش في شمال غرب مدينة الظهران، وقد تم حفر بئر الريش رقم 3 وبئر الريش رقم 4 حتى تقوم الشركة بتحديد امتداد الحقل.

وقد بلغ تدفق الزيت من بئر الريش 2 حوالي 4452 برميل يومياً، وحوالي 3.2 قدم مكعبة من الغاز يوميًا، بينما تدفق الزيت من بئر الريش 3 حوالي 2745 برميل في اليوم، وحوالي 3 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميًا، أما بئر الريش 4 فقد تدفق منه حوالي 3654 برميل يومياً من الزيت وحوالي 1.6 مليون قدم مكعبة من الغاز يومياً.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المعلومات جميعها قام الأمير عبد العزيز بن سلمان بنشرها في بيان خاص به في وكالة الأنباء السعودية.

الاكتشافات الأخرى لشركة أرامكو

استطاعت شركة أرامكو أن تكتشف أبار أخرى للزيت الغير تقليدي حيث أنها اكتشفت بئر السهباء وذلك في جنوب حقل الغوار، وقد تدفق منه حوالي 32 مليون قدم من الغاز يومياً.

كما تم اكتشاف بئر المنحز في جنوب غرب حقل الغوار وذلك في مكمن الصارة، وقد تدفق منه الزيت بحوالي 98 برميل من المكثفات يومياً، وحوالي 18 مليون من الغاز يومياً.

وأخيرًا اكتشفت الشركة أيضًا بئر العجرمية 1 حيث يقع هذا البئر في شمال غرب مدينة رفحاء وذلك في منطقة الحدود الشمالية، وقد تدفق منه 3850 برميل من الزيت يومياً.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم اكتشافات النفط في السعودية حقل الريش كما أننا اخبرناكم بما قامت به شركة أرامكو لتحديد امتداد الحقل، هذا إلى جانب الاكتشافات الأخرى التي قامت بها الشركة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى